إنتر ميلان يوسع فارق الصدارة مجدداً

اذهب الى الأسفل

إنتر ميلان يوسع فارق الصدارة مجدداً Empty إنتر ميلان يوسع فارق الصدارة مجدداً

مُساهمة  الطائر الجريح في الأربعاء مارس 19, 2008 6:08 pm

حقق إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب فوزاً صعباً على ضيفه باليرمو (2-1) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 67 نقطة ووسع الفارق مجدداً إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده ووصيفه روما الذي تغلب بالنتيجة ذاتها على آي سي ميلان السبت في الافتتاح.

وبكر إنتر ميلان بالتسجيل بعدما أرسل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش كرة داخل المنطقة قابلها الفرنسي باتريك فييرا برأسه ووضعها داخل الشباك (5).

وأهدى المدافع الدولي ماركو ماتيراتزي التعادل لباليرمو حين سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض قذيفة أطلقها البرازيلي فابيو انريكه سيمبليسيو (26) .

وأعاد التشيلي لويس انطونيو خيمينيز التقدم لإنتر ميلان بعدما استثمر كرة عرضية من البرازيلي دوغلاس مايكون إلى داخل المنطقة تابعها الأول في الشباك هدفاً ثانياً لأصحاب الأرض (36).

وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين تعديل نتيجته، الأول لتعزيز تقدمه وبالتالي فوزه، الثاني لإدراك التعادل أو حتى الفوز مستفيداً من عقم هجوم مضيفه لكن أياً منهما لم يستطع بلوغ هدف.

يوفنتوس يعاني ليفوز
وأهدى فينتشنزو ياكوينتا النقاط الثلاث ليوفنتوس صاحب المركز الثالث عندما سجل الهدف الوحيد في مرمى ضيفه نابولي قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي (88).

ورغم تفوق يوفنتوس بشكل واضح طيلة دقائق المباراة، فإن لاعبيه عجزوا عن هز شباك نابولي الذي بدا محصناً أمامهم. فكانت جميع التسديدات بشتى أشكالها تمر قرب القائمين، أو فوق العارضة أو تصطدم بأحدها أو بحارس المرمى الذي كان نجماً مطلقاً لدى نابولي وتخرج دون إحداث تغيير في النتيجة.

وجاء الفرج ليوفنتوس الذي رفع رصيده إلى 54 نقطة، في الدقيقة 88 بعد لعبة ثلاثية مشتركة بدأها التشيكي بافل نيدفيد بتمرير الكرة إلى أليساندرو دل بييرو داخل المنطقة فلعبها الأخير عرضية بطريقة بهلوانية قابلها فينتشنزو ياكوينتا بقوة ووضعها في الشباك رافعاً رصيده إلى 8 أهداف.


فيورنتينا يعزز مركزه
وفاز فيورنتينا على ضيفه جنوى بثلاثة أهداف للأرجنتيني ماريو ألبرتو سانتانا (19) والروماني أدريان موتو (31) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفاً وصار ثانياً على لائحة ترتيب الهدافين، وجيانباولو باتزيني (56) مقابل هدف لماتياس ماسييرو (83).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 50 نقطة.

وفاز سامبدوريا على ضيفه كاتيانا بنتيجة مماثلة (3-1) جاءت جميعها في الشوط الثاني.

سجل للفائز آنجلو بالومبو (68) وبييترو أكاردي (76) وكلاوديو بيلوتشي (86)، وللخاسر لورنزو ستوفيني (74).

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 42 نقطة وصار سادساً.

وقسا ريجينا على ضيفه سيينا بأربعة أهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها فرانكو برينتسا (9 و39) وفرانشيسكو كوتزا (19) وسيموني ميسيرولي (68).

ودك أتلانتا برغامبو شباك ضيفه إمبولي 4 مرات بفضل أنطونيو لانجيلا (19) وكريستيانو دوني (27) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً، وسيموني بادوان (48 و84)، واستقبلت شباكه هدفاً واحداً حمل توقيع ايليي فانوكي (83).

وتغلب كالياري على تورينو بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي كابوتشو نيفيش "جيدا" (11) وروبرت أكوافريسكا (22 من ركلة جزاء و57).

وتعادل ليفورنو مع ضيفه بارما بهدف للبرتغالي جوزيه لويس دا كروز فيديغال (41) مقابل هدف للبرازيلي فيريرا دا سيلفا ريجينالدو (61).




المصدر: وكالات

الطائر الجريح

عدد الرسائل : 87
تاريخ التسجيل : 24/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى